eibda3mag

كل شئ عن اســـــرة ابداع


    تحويل ثاني أوكسيد الكربون إلى وقود حيوي

    شاطر
    avatar
    Donkamello

    عدد المساهمات : 202
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009
    العمر : 28

    تحويل ثاني أوكسيد الكربون إلى وقود حيوي

    مُساهمة من طرف Donkamello في الجمعة أبريل 24, 2009 9:09 am

    بسم الله الرحمن الرحيم


    تحويل ثاني أوكسيد الكربون إلى وقود حيوي 



    سنغافورة: رويترز 

    يقول علماء في سنغافورة إنهم اكتشفوا طريقة لتحويل غاز ثاني أوكسيد الكربون الذي يعمل على رفع حرارة الأرض إلى الميثانول من خلال عملية تستخدم طاقة أقل من المحاولات السابقة.
    وقال العلماء في معهد الهندسة الحيوية والتكنولوجيا المتناهية الصغر أول من أمس إنهم استخدموا محفزا عضويا غير سام لصنع الإيثانول وهو وقود حيوي يستخدم كذلك كمادة خام في التصنيع.
    وقال المعهد في بيان إن الفريق الذي يشرف عليه يوجن تشانج استخدم مركبا يعرف باسم "إن.إتش.سي.إس" وهو محفز عضوي في تفاعل كيميائي مع ثاني أوكسيد الكربون.
    وقال البيان مركب "إن.إتش.سي.إس" مستقر والتفاعل بينه وبين ثاني أوكسيد الريون يمكن أن يحدث في ظروف معتدلة في الهواء الجاف مضيفا أنه يحتاج إلى كمية صغيرة فقط من المحفز.
    ويمكن أن تجري هذه العملية أيضا باستخدام الهيدروسيلين وهو مركب من ثاني أوكسيد السليكون والهيدروجين.
    وقال تشانج في بيان "الهيدروسلين يوفر الهيدروجين الذي يتحد مع ثاني أوكسيد الكربون في تفاعل اختزالي. ويحفز اختزال ثاني أوكسيد الكربون بفعالية مركب إن.إتش.سي.إس حتى في درجة حرارة الغرفة".
    وقال زهانج "يمكن الحصول على الميثانول بسهولة من ناتج تفاعل ثاني أوكسيد الكربون".
    وقال الفريق إن المحاولات السابقة لتحويل ثاني أوكسيد الكربون إلى منتجات أكثر نفعا تتطلب استخدام طاقة أكبر ووقت تفاعل أطول كثيرا لكن الفريق لم يتحدث عن مدى إمكانية استخدام هذه العملية في مكافحة تغير المناخ من خلال حبس وتحويل بعض من مليارات الأطنان من ثاني أوكسيد الكربون الذي ينتج عادة من احتراق الوقود الأحفوري.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 6:21 am