eibda3mag

كل شئ عن اســـــرة ابداع


    الملائكة التى تحيط بالانسان

    شاطر
    avatar
    Tota

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009
    العمر : 26

    الملائكة التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف Tota في الجمعة أبريل 24, 2009 9:02 am




    إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر
    والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ? فترد الملائكة
    وتقول: تركناهم يصلون
    لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من ترك صلاة العصر حبط عمله ). وقد جعل الله
    عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي
    أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر

    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر
    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامّي المصري
    العين عليها حارس

    و أخيرا


    ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى يجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا
    avatar
    mido bahgat

    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009
    الموقع : mido19790@yahoo.com

    رد: الملائكة التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف mido bahgat في الجمعة أبريل 24, 2009 9:34 am

    Very Happy Very Happy Very Happy Thank you
    افادك الله محمد بهجت محمد
    avatar
    Donkamello

    عدد المساهمات : 202
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009
    العمر : 28

    رد: الملائكة التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف Donkamello في الجمعة أبريل 24, 2009 3:45 pm

    مشكورة كتير و بدى اشوف مواضيع اكتر و إلى الأمام مع اشد ألأمانى بى التوفيق الدائم
    avatar
    Tota

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009
    العمر : 26

    رد: الملائكة التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف Tota في السبت أبريل 25, 2009 2:39 pm

    نورتو الموضوع ويارب مواضيعى تعجبكوا
    avatar
    Fagr eleslam

    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009
    العمر : 27

    رد: الملائكة التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف Fagr eleslam في الأحد أبريل 26, 2009 10:14 am

    avatar
    Tota

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009
    العمر : 26

    رد: الملائكة التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف Tota في الثلاثاء أبريل 28, 2009 5:17 pm

    جزانا وياكم وشكرا على مرورك
    avatar
    mido bahgat

    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009
    الموقع : mido19790@yahoo.com

    رد: الملائكة التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف mido bahgat في الثلاثاء أبريل 28, 2009 5:24 pm

    اكيد مواضيعك كويسة يا هند
    محمد بهجت محمد
    avatar
    Tota

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009
    العمر : 26

    رد: الملائكة التى تحيط بالانسان

    مُساهمة من طرف Tota في الأربعاء أبريل 29, 2009 3:41 am

    thankssssssss

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 1:24 pm